Social Items

Enseigner la littérature par les genres




مقدمة عن الكتاب.



الأدب بالنسبة للصف هو ، أولا وقبل كل شيء ، أدب يرتب ، لا سيما في الأنواع. لكن ماذا نعرف عن مفهوم النوع الاجتماعي؟ ما هو اتساقها النظري؟ أهميتها التعليمية؟

 يبدأ هذا الكتاب من خلال تتبع تطور التصاميم العامة من خلال الممارسة الأدبية، ثم يستعرض النماذج النظرية الرئيسية، وأكثر الكلاسيكية (أرسطو، هيغل، Brunetière ...) إلى الأكثر ابتكارا (باختين، Genette، شيفر ، بيتيتجين ...)، ناهيك عن مساهمة الأخيرة من أنواع النص (Bronckart آدم ...).


 على هذا الأساس ، يقترح إضفاء طابع رسمي متماسك ومرن ومفتوح لمفهوم النوع الأدبي. ثم يتم فحص قضايا أنواع: فئات التصنيفية، كما أنها تضع "قراءة اتفاقيات" النص وإدراجها في علم الأنساب أنهم تأكيد أو نفي. 

وتتجلى هذه الاعتبارات في النهاية مع المقترحات التعليمية التي تنطوي على الأنواع المختلفة والأنماط الفرعية (رواية عاطفية، السوناتة، والكوميديا ​​...) وعبور المدخلات المختلفة (المؤسسية والرسمية والتاريخية ...). توضيح الداخلية (الهيكلية) والخارجية (التاريخية)، صحيح بين الجنسين "، وهذا يعني شكل" تلعب دورا أساسيا في إلقاء القبض على الأدب، وخاصة في تقييم "القيمة الأدبية".













Enseigner la littérature par les genres

Enseigner la littérature par les genres




مقدمة عن الكتاب.



الأدب بالنسبة للصف هو ، أولا وقبل كل شيء ، أدب يرتب ، لا سيما في الأنواع. لكن ماذا نعرف عن مفهوم النوع الاجتماعي؟ ما هو اتساقها النظري؟ أهميتها التعليمية؟

 يبدأ هذا الكتاب من خلال تتبع تطور التصاميم العامة من خلال الممارسة الأدبية، ثم يستعرض النماذج النظرية الرئيسية، وأكثر الكلاسيكية (أرسطو، هيغل، Brunetière ...) إلى الأكثر ابتكارا (باختين، Genette، شيفر ، بيتيتجين ...)، ناهيك عن مساهمة الأخيرة من أنواع النص (Bronckart آدم ...).


 على هذا الأساس ، يقترح إضفاء طابع رسمي متماسك ومرن ومفتوح لمفهوم النوع الأدبي. ثم يتم فحص قضايا أنواع: فئات التصنيفية، كما أنها تضع "قراءة اتفاقيات" النص وإدراجها في علم الأنساب أنهم تأكيد أو نفي. 

وتتجلى هذه الاعتبارات في النهاية مع المقترحات التعليمية التي تنطوي على الأنواع المختلفة والأنماط الفرعية (رواية عاطفية، السوناتة، والكوميديا ​​...) وعبور المدخلات المختلفة (المؤسسية والرسمية والتاريخية ...). توضيح الداخلية (الهيكلية) والخارجية (التاريخية)، صحيح بين الجنسين "، وهذا يعني شكل" تلعب دورا أساسيا في إلقاء القبض على الأدب، وخاصة في تقييم "القيمة الأدبية".













Aucun commentaire